عدن من مدينة مدنية الى مسرحا للجريمة الممنهجة

اخترنا لك

قال الكاتب الصحفي احمد ناصر حميدان ان مدينة عدن اصبحت “مسرحا لتنفيذ العمليات الاجرامية , في الشارع العام وامام اعين المارة , من دون ان يهابون من حولهم  ببجاحه ودون خجل” حسب قوله.

عدن:الخبر اليمني

وقال حميدان في مقال له عنونه بـ” شوارع عدن مسرحا للصوصية” ان اللصوص لا يعتريهم  خوف من المتابعة والبحث والتحري والقبض.. بل هناك جرائم ارتكبت .. امام حراسات امنية لمساكن قيادات محسوبة على تشكيلات امنية , لأول مرة في تاريخ عدن يتمادى اللصوص بجرائمهم بهذه الصورة المشينة”

وتابع الكاتب ان في الآونة الاخيرة “انتشرت حوادث السرقة في  مدينتي عدن , بأسلوب خطف المتعلقات الشخصية , باستخدام الدرجات النارية ” التي “تستهدف الضعفاء اطفال ونساء وكبار السن , واحيانا الشباب , بطريقة عنيفة ترافقها اضرار جسدية للضحايا الى جانب الضرر النفسي .

واضاف “سرقة بالإكراه بتحدي صارخ للمجتمع والامن , والنظم والقوانين والشرع والاخلاق , يبرهن على انحطاط يستفحل في المجتمع  وضعف واضح لدور مؤسسات الامن وادواتها من ضبط  وتحقيق وتحري ومتابعة.

وختم الكاتب ناصر حميدان بقوله ” انقذوا عدن من الانفلات الامني والاخلاقي والقيمي , الذي يتطور ويتعظم اليوم , قد لا يحمد عقباه , ويهدد السكينة العامة والسلم الاجتماعي وعدن.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: التغيير الجذري ينهض باليمن اقتصاديا ويعزز مستوى خدمة المواطنين

أكد قائد "حركة أنصار الله" عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، إنهم سيواصلون السعي لإنهاء الحرب والحصار على اليمن بكل "الوسائل...

مقالات ذات صلة