قوات صنعاء تتوغل باتجاه الجنوب .. السيطرة على 100 موقع خلال ساعات

اخترنا لك

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن قواتهم استعادت وأمنت أكثر من 100 موقع عسكري في محافظة الضالع من بينها حصن حدة باتجاه جبل ناصة الاستراتيجي المطل على مناطق عدة في محافظتي الضالع وإب.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في بيان نشرته وكالة الأنباء سبأ : بعونٍ من اللهِ تعالى نجحت قواتُنا في تنفيذِ عمليةٍ عسكريةٍ نوعية في جبهة الضالع جنوباً أدت إلى تأمينِ أكثرَ من 100موقع عسكري ووقوع أكثر من 250 مائتين وخمسين من قوات العدو ما بين قتيلٍ ومصابٍ فيما سلم العشراتُ أنفسهم لقواتنا.

وأشار سريع إلى أن المهام العملياته استغرقت 120 ساعة واتخذت عدة مسارات الأول من حصن حدة باتجاهِ جبلِ ناصة الاستراتيجي.. حيث نجحت قواتُنا في تأمين كاملِ المنطقة والوصول إلى الجبل الذي يطل على مناطق عدة في محافظتي الضالع وإب وحققت بذلك إلتفافاً على الجبهة المتقدمة للعدو في دمت.

أما المسار الثاني فمن سائلة المعرَّش بإتجاه حيدِ كنه وبهذا المسار نجحت قواتنا في الوصول الى المنطقة المذكورة بعد إنهيار خطوط العدو الدفاعية.
في موازاة ذلك كان المسار الثالث من منطقة الحَقَب جنوب دَمْت باتجاه بيت اليزيدي وصولاً الى جبل ناصة الاستراتيجي.

ونوه سريع إلى أن هذه العملية استطاعت تأمين مناطق  تصل مساحتها الى أكثر من 100كيلو متر مربع طولاً وعرضاً ف واغتنام كميات من الأسلحة إضافة الى تدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات.

ووجه سريع التحية لمواطني أبناء المناطق التي تم السيطرة عليها “على مواقفهم المشرفة.

وأشار إلى أن قوات صنعاء “تؤكد مُضِيّها في تنفيذ مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في تأمين كافة المناطق على امتداد أراضي الجمهورية اليمنية وستتخذ كافةَ الإجراءاتِ الكفيلةِ بتحقيقِ هذا الهدف وتنفيذ هذه المسؤولية”

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 17/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 558.50 ريال عدن شراء = 965 ريال بيع = 1005 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة