نفايات عدن تزيد من انتشار مرض حمى الضنك

اخترنا لك

 أدت مشكلة الصرف الصحي والنفايات المتراكمة في المحافظة عدن إلى إنتشار الأمراض بين سكانها منها حمى الضنك، الملاريا، الكوليرا، البلهارسيا، الالتهاب الكبدي الوبائي وغيرها من الأمراض المنتشرة في الآونة الأخيرة التي أدت إلى وفاة الكثير من جميع الفئات العمرية وبالاخص الأطفال.

عدن:الخبر اليمني

ويعيش السكان مأساة صعبة، بعد أن انتشر الوباء والذي أصبح حديث المحافظة والمناطق المجاورة، بعدما تفشى في معظم منازل المحافظة.
وازدادت انتشار النفايات في أوساط الشوارع وفي الطرقات الرئيسية بشكل ملحوظ، ويومي التى تشكل اخطار عديدة أضافة إلى تجمع الحشرات الضارة حولها.

وقال أحد المواطنين” انه لم يرى شاحنة نقل النفايات وعمال النظافة منذ وقت طويل حيث انهم لا يأتون إلى داخل الأحياء بل يكتفوا في تنظيف اماكن  محددة، واضاف، ن بعض سكان الحي يرموا النفايات في اماكن غير مخصصة لها وغياب شعور المسؤولية بداخلهم “

وبات مشهد النفايا في شوارع المحافظة مألوفاً لدى المواطنين، الأمر الذي جعلهم يتساءلون: أين المسؤولون عن ذلك وأين دورهم وإلى متى سيظلون  مكتوفي الأيدي، أين هي مساعيهم الحقيقية، ولماذا لا يوجد أي نتيجة إلى اليوم؟ وما هو سبب اهمال او قلة الخبرة في المستشفيات حيث يزداد عدد الوفيات دون أي فائده من زياره الطبيب!

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة