واشنطن تعود لإستراتيجية النشر المفاجئ لقواتها في أوروبا…اهي حرب باردة ثانية؟

اخترنا لك

قالت الصحيفة الرسمية لوزارة الدفاع الأمريكية “ستار آند ستريبس”: “الآن القوات الأمريكية تتقن فن الانتشار المفاجئ لتتكيف مع استراتيجية البنتاغون الجديدة، المعروفة باسم (الاستخدام الديناميكي للقوة)، وبموجبها يتعين على الجيش الحفاظ على توازن القوة مع العدو من خلال المزيد من تحركات القوات غير المتوقعة”، بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك”، السبت.

واشنطن:الخبر اليمني

وأضافت أن هذه الخطوات تذكرنا بأوقات الحرب الباردة، عندما كانت تعبئة ونقل الوحدات الأمريكية دون إخطار مسبق هي السمة الرئيسية لاستراتيجية مواجهة الاتحاد السوفييتي.

الصحيفة تطرقت إلى حديث لنائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا، الجنرال جون غرونسكي، إذ قال: “هذا جيد لأمننا القومي، الأمر كله يتعلق بالردع والاستعداد، وبالنسبة إلى أعدائنا أينما كانوا سيكون لهم هذا أمراً غير متوقع”.

وفي السياق ذاته قال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ميخائيل بوبوف، في مقابلة مع صحيفة وزارة الدفاع الروسية “كراسنايا زفيزدا”، إن الناتو يرسل قوات إلى الحدود الروسية، مضيفاً أن الحلف أيضاً يستعيد نظام النقل عبر الأطلسي لقوات الدعم من الولايات المتحدة وكندا التي كانت موجودة في أثناء الحرب الباردة.

ووفقاً لبوبوف، فإن عدد وحدات التدخل السريع التابعة للناتو بلغت من 25 إلى 40 ألف شخص في غضون عامين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة