الرئيس العراقي: ضحينا بالغالي والنفيس في مواجهة الإرهاب ودحره

اخترنا لك

أكد الرئيس العراقي “برهام أحمد صالح”، اليوم،  أن العراق خرج من حرب ضد الإرهاب وضحى أهله بالغالي والنفيس في مواجهة الارهاب ودحره.
متابعات – الخبر اليمني:
مضيفًا أن  الانتصار العسكري الذى حققته العراق  ضد تنظيم داعش تطور مهم وإنجاز كبير، مقدرًا في هذا السياق دعم الجيران والتحالف الدولي في هذه المواجهة.

و في كلمته أمام الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية بتونس اليوم الأحد قال: ” إن هذا الانتصار العسكري يجب أن يستكمل بعمل دؤوب من أجل معالجة جذرية لظاهرة الإرهاب والتطرف واستئصال الفكر المنحرف وتجفيف مصادر التطرف وإعادة إعمارالمدن المحررة وعودة النازحين لمنازلهم”.

ودعا إلى التشاور والتحاور والسعي من أجل تعزيز قيم التفاهم والعمل المشترك، مشيرا إلى أن التحديات خطيرة ومتعددة، وفرص مواجهتها ما زالت قائمة.

وأكد الرئيس العراقي أن العمل على التكامل الاقتصادي العربي وبناء نظام قائم على الاستفادة من الصناعات وتطوير قطاعات الزراعة والارتقاء بالعمالة سيكون في مقدمة صيغ التعبير عن إدراك أهمية العمل على إيجاد الحلول.

لافتًا إلى الحاجة إلى بناء نظام مصرفي متكامل يساعد على تنشيط القطاع الخاص ومكافحة البطالة وتوفير فرص العمل لهم وإعطاء المراة دورها القيادي في المجتمع.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة