شيخ قبلي يدعو ابناء شبوة للانتفاضة ضد القوات الموالية للإمارات في المحافظة

اخترنا لك

دعا الشيخ مبارك بن ناصر المقرحي شيخ قبيلة “المقارحة” قبائل وسادة واشراف كافة مجتمع شبوة للقيام مقام رجل واحد للدفاع عن عاداتهم وتقاليدهم وكرامتهم من الإهانة ، وعدم التخاذل امام ما تقوم به القوات التابعة للإمارات من انتهاكات لحقول الانسان والتعدي على مساكن المواطنين.

شبوة: الخبر اليمني

واضاف ان ما قامت به القوات الموالية للإمارات في المحافظة من تفتيش لبيوت المواطنين وتجريدهم من اسلحتهم عمل غير مقبول وان قبائل شبوة ستوجهها بكل ما اوتيت من قوة.

وناشد المقرحي الافراد الذين يقاتلون الى جانب القوات الموالية للإمارات في شبوة بسحب سلاحهم مشيرا الى ان ابناء اليمن لديهم عادات وتقاليد وكرامة، مضيفا  “اننا لان نسمح للإمارات بهتك اعراض الناس وكرامتهم وإذا هم يريدون اهانة كرامة ابناء شبوة وغيرهم نحن نرفضهم تماما”.

وسبق أن أشارت العديد من التقارير إلى انتهاكات واسعة تمارسها القوات المدعومة اماراتيا في محافظة شبوة شرق اليمن.

وكان تقرير أممي صدر في شهر شباط الماضي اعتبر أن القوات التي تسلحها السعودية والامارات في اليمن، تشكل تهديدا لأمنه واستقراره ومتورطة في انتهاكات واسعة في المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة الشرعية.

 

 

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة