فايننشال تايمز: أسطورة دبي تتهاوى

اخترنا لك

سلطت صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية الضوء على التدهور الاقتصادي الكبير الذي تعيشه إمارة دبي، بعد سنوات من الطفرة العمرانية والاقتصادية الكبيرة التي حولتها إلى حاضنة عالمية للمال والأعمال.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الكثير من مشاريع البناء والعقار متوقفة، وأن ما تعيشه دبي ربما يفوق في صعوبته الاقتصادية ما عاشته أيام الأزمة المالية التي ضربت أطنابها في الإمارة الخليجية عام 2008.

وتحدثت الصحيفة عن مشروع “برج خور دبي”، الذي أعلن عنه قبل عامين وانطلق العمل به ليكون أكبر من برج خليفة، والذي خطط له ليكون مشروعاً كلاسيكياً، حيث تم إطلاق عمليات البيع فيه خلال شهر يناير الماضي، ووصل سعر الشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة لنحو 272 ألف دولار، وسط إقبال كبير على الشراء.

وسيتم تشييد خور برج دبي على مساحة تصل إلى نحو 6 كيلومترات مربعة، وخطط له لإيواء 200 ألف شخص بعد اكتماله، ويتم تطويره بنفس الطريقة التي طور بها محمد بن راشد حاكم دبي العديد من المشارع العقارية، والتي تقوم على فكرة استصلاح الأراضي ودفن البحر في بعض الحالات، ومن ثم الشروع بالبناء على أن يكون البيع قادراً على تكملة تكلفة المشروع بعد انطلاقته.

الدلائل على أرض الواقع، كما تقول الصحيفة، هي أن هذا المشروع ربما لن يحالفه الحظ ليكون مثل المشاريع السابقة، “فعلى الرغم من أن عشرات الرافعات موجودة في المكان، فإن الانكماش الثاني يهدد إمكانية اكتماله، فلقد مضى اليوم أكثر من عامين على بداية أعمال البناء وإلى الآن لم يتم إنشاء إلا الأسس، ولم يتم تحديد موعد الانتهاء من أعمال المشروع”.

أحدث العناوين

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذّر المواطنين في هذه المحافظات

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين من تواصل هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة