بلومبيرغ : أكبر حقول النفط السعودية تنضب

اخترنا لك

نشرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية تقريرًا حول تراجع القدرة الإنتاجية لحقل “الغوار” الواقع بمحافظة الأحساء شرقي المملكة والذي يوصف بأكبر حقل نفط في العالم، وأوردته تحت عنوان “”أكبر حقل نفط سعودي ينضب بشكل أسرع مما يتخيل الجميع”.

مؤشر – الخبر اليمني:

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته :” لقد كان (الحقل) بمثابة سر للدولة ومصدر لثروات المملكة، كان في غاية الأهمية لدرجة أن المخططين العسكريين في الولايات المتحدة ناقشوا ذات مرة كيف يستولون عليه بالقوة، بالنسبة لمصدري النفط كان مصدر تكهنات لا تتوقف.”

وأضافت:” الآن السوق يعرف أن حقل الغوار في السعودية، وهو أكبر حقل نفط تقليدي في العالم ينتج أقل بكثير مما يعتقد أي شخص تقريبًا.

و نشرت شركة أرامكو يوم الاثنين أول أرقام على الإطلاق لأرباحها منذ تأميمها قبل حوالي 40 عاما، وبعد أن رفعت النقاب عن السرية المتعلقة بحقول النفط الضخمة.”

وكشفت الشركة أن حقل الغوار قادر على ضخ 3.8 مليون برميل يوميًا بحد أقصى، وهو أقل بكثير مما كان ينتجه في السابق وهو 5 ملايين.

وكانت أرامكو في السابق تمانع في الكشف عن أوضاعها المالية، لكن بات لزامًا عليها الإفصاح عنها للحصول على تصنيف ائتماني عام والبدء في إصدار سندات دولية.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة