تغطية خاصة| مجلس النواب الأمريكي يقر بالأغلبية انهاء مشاركة واشنطن في حرب اليمن

اخترنا لك

أقر مجلس النواب الأمريكي الأمريكي اليوم الخميس بالأغلبية مشروع قرار انهاء المشاركة الأمريكية في حرب اليمن وذلك بعد أسابيع من إقرار مجلس الشيوخ للقرار ذاته.

خاص-الخبر اليمني:

وحصل مشروع القرار الذي تقدم به السيناتور بيرني ساندرز والسيناتور رو خانا على 247 صوت بينهم 16 صوت جمهوري .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمر قرار لصالح إنهاء المشاركة الأمريكية في حرب اليمن عبر مجلسي النواب والشيوخ.

وقال السيناتوران ساندرز وخانا: “اتخذ مجلس النواب الأميركي اليوم موقفا واضحا ضد الحرب والمجاعة وللقوي الحربية للكونغرس بالتصويت لإنهاء تواطؤنا في الحرب في اليمن… وقد استعاد الكونغرس سلطته الدستورية بشان مسائل الحرب والسلام.

 و صوت مجلس الشيوخ 54-46 الشهر الماضي لوقف المساعدات العسكرية للمملكة العربية السعودية.

وقالت السيناتور الجمهوري بربرا لي بعد أن صوتت على القرار  إن الأزمة الانسانية التي تواجه الملايين من ياميليس تزداد سوءا في اليوم  وتواطؤنا في معاناتهم غير أخلاقي ولا.

وقال النائب رو خانا ، ديموقراطي كاليفورنيا : “إذا لم يوقف السعوديون حصارهم وتركوا الطعام والدواء ، فستشهد خلال ستة أشهر واحدة من الأزمات الإنسانية الكبرى في العالم” 

وأضاف: رغم ان هذا الانتصار تاريخي ، لا يمكننا الاحتفال حتى الآن. وقد توفي مئات آلاف من المدنيين في اليمن ولا يزال هناك أكثر من 14,000,000 في خطر المجاعة. يجب علي ترامب التوقيع علي القرار حتى نتمكن أخيرا من إنهاء هذه ألازمه الانسانيه ووقف دعم جرائم الحرب السعودية.

كان أعضاء مجلس الشيوخ يطالبون بزيادة العقوبات على المملكة العربية السعودية حتى مع تأكيد ترامب على أهمية التحالف الأمريكي مع المملكة وأصر على أنه من غير المؤكد ما إذا كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أمر بقتل خاشقجي.

ومن المرجح أن يستخدم ترامب الفيتو ضد القرار وهو ما يلزم إعادته مرة أخرى إلى مجلسي النواب والشيوخ والتصويت عليه من قبل ثلثي الأعضاء لكي يحظى بالتنفيذ وهو ما يفتقر إليه القرار.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة