حفتر يعلن التوجه للسيطرة على طرابلس..والسراج يأمر القوات الجوية بالتصدي

اخترنا لك

أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر المدعوم من الامارات والسعودية انطلاق ما سماها عملية تحرير طرابلس، في حين أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج حالة النفير العام لمواجهة التصعيد العسكري من جانب قوات حفتر.

طرابلس:الخبر اليمني

وطالب اللواء المتقاعد خليفة حفتر في تسجيل صوتي سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان أمنهم وسلامتهم، كما طالب مقاتليه بالحفاظ على سلامة المواطنين والمرافق العامة والضيوف الأجانب وقال إن هذه العملية التي أطلق عليها “عملية تحرير طرابلس” تأتي استجابة لنداءات أهالي العاصمة الصابرين، حسب وصفه.

من جهته، أمر رئيس حكومة الوفاق الوطني السراج في برقية فورية إلى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والحرس الرئاسي ومناطق عسكرية أخرى برفع درجة الاستعداد القصوى، وإعادة التمركز والتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين من جماعات وصفها بالإرهابية والإجرامية.
كما أمر السراج القوات الجوية باستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية، منددا بهذا “التصعيد”، ومبديا أسفه لما صدر من “تصريحات وبيانات مستفزة”.
وتأتي هذه التحركات عقب زيارة حفتر للسعودية نهاية شهر مارس الماضي التي وصفها مراقبون بأن حفتر زار السعودية من اجل الحصول على دعمٍ منها، خاصة أن حليفتها أبوظبي التي وفرت له منذ منتصف العام 2013 كل سبل الدعم المالي والعسكري لتمكينه من بسط سيطرته على عموم البلاد

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة