السعودية ترسل قوات ضخمة إلى محافظة لا يتواجد فيها الحوثيون

اخترنا لك

وصل يوم أمس السبت قوات عسكرية سعودية ضخمة بينها نظام باتريوت وآليات ثقيلة إلى محافظة حضرموت شرقي اليمن، وسط تكتم من قبل المسؤولين اليمنيين والسعوديين عن أسباب ارسال السعودية لهذه القوة إلى محافظة لا يتواجد فيها الحوثييون.

حضرموت-الخبر اليمني:

ورأى مراقبون أن وصول القوات السعودية إلى حضرموت هو بمثابة ارسال قوات احتلال ولا يختلف عما كانت السعودية تريد تحقيقه في محافظة المهرة وأفشلها الأهالي.

وقالت مصادر سياسية في قيادة الشرعية إن السعودية أرسلت قوات عسكرية بذريعة تأمين انعقاد البرلمان بينما هي في الحقيقة قوات احتلال.

وسخر ناشطون من مزاعم السعودية بأن القوات أتت لتحمي جلسة  البرلمان بينما هي قوات ضخمة ومتنوعة وأقرب ما تكون إلى قوات لقاعدة عسكرية.

وكانت أبناء المهرة قد أفشلوا تواجد قوات سعودية في محافظاتهم والتي كانت تأتي في سياق مشروع الانتهاك السعودي للسيادة اليمنية حسب بيانات القبائل هناك.

وكشفت مصادر برلمانية في وقت سابق أن السعودية تريد إنشاء قاعدة عسكرية في حضرموت بمزاعم محاربة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة