وزارة الدفاع بصنعاء توجه بعودة الحرس الجمهوري

اخترنا لك

قالت صحيفة القوات المسلحة الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء إن وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري أصدرا أمر عملياتيا بإعادة تسمية قوات الاحتياط إلى اسمها السابق “قوات الحرس الجمهوري”.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان الرئيس المنتيهة ولايته عبدربه منصور هادي والخاضع للإقامة الجبرية في الرياض قد أطلق اسم قوات الاحتياط على قوات الحرس الجمهوري ضمن مشروع هيكلة الجيش.

 

ووفقا للصحيفة فإن الأمر قضى أن “يتم التعامل بكافة الوثائق الرسمية والمستحقات والمراسلات في الجوانب المالية والإدارية والتدريبية والعملياتية والقتالية باسم قوات الحرس الجمهوري ووحداته من تاريخ صدور الأمر العملياتي الذي أكد في مضامينه عودة الحرس الجمهوري للدفاع عن الجمهورية اليمنية”

وأشارت الصحيفة إلى أن الامر  لاقى “ارتياحاً كبيراً من قبل أفراد وصف ضباط وضباط وقيادات الحرس الجمهوري كونه جاء ترجمة لتوجيهات القيادة العسكرية العليا التي تولي قوات الحرس الجمهوري وعموم وحدات القوات المسلحة كل الرعاية والاهتمام الذين يتقدمون الصفوف في مختلف جبهات المواجهة دفاعاً عن اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله.. مقدمين التضحيات تلو التضحيات شهداءً في محراب الوطن انتصاراً للإرادة اليمنية”.

أحدث العناوين

صنعاء تُشيّع “المقالح” وسط حضور شعبي حاشد – صور

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، تشييع جثمان الأديب اليمني الكبير "عبد العزيز المقالح" إلى مثواه الأخير وسط حضور...

مقالات ذات صلة