الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الطيب بشير للخبر اليمني: دول أجنبية تحاول الالتفاف على الثورة السودانية

قال الناشط في الثورة الشعبية السودانية ورئيس رابطة أبناء السودان لمناهضة الحرب على اليمن الشيخ الطيب بشير إن الجماهير السودانية ترفض أي نوع من الالتفاف على الثورة الشعبية وأي مستوى منه لأي جهة كانت.

خاص-الخبر اليمني:

وأكد الشيخ بشير في تصريح للخبر اليمني أن الجماهير السودانية ستستمر في اعتصامها أمام القيادة العامة إلى أن تتحقق المطالب الشعبية  كاملة وهي ذهاب النظام كاملا بكل عناصر.

واعتبر بشير أن المجلس العسكري السوداني هو من ملحقات نظام الرئيس المخلوع عمر البشير قائلا إن من أجبر نصف النظام على أن يقصي نصفه سيجبر النصف الثاني.

ولفت الشيخ الطيب بشير إلى أن النظام السوداني بكل عناصره هو جزء من أدوات إقليمية تعمل في إطار مخطط خارجي يستهدف السودان ويسعى حاليا إلى اختراق الثورة الشعبية.

وكشف بشير عن حصول اجتماع منذ 3 أيام لسفراء الدول سعت من خلاله إلى تأخير سقوط البشير الذي كان قرر حينها اعلان استقالته للشعب.

وقال بشير إن الهدف الذي تسعى إليه القوى الخارجية من خلال محاولة  اختراق الثورة السودانية هو أن تمضي هذه الثورة في المشروع الصهيوعربي.

ولفت الشيخ الطيب بشير إلى أن الشعب السوداني لا يخشى بقايا النظام مشيرا إلى أنه لم يخشى النظام كاملا وهو في شدة بطشة.

وقال: الشعب يخشى من التلاعب بمصيره وليس من بطش قوى ديكتاتورية.

وكان وزير الدفاع السوداني قد أعلن اليوم الخميس عن اقتلاع النظام السوداني واعتقال رئيسه عمر البشير وتشكيل مجلس عسكري انتقال لمدة عامين كما أعلن في بيانه رقم 1 فرض حالة الطورائ في البلاد لمدة 3 أشهر.

قد يعجبك ايضا