اعتقال 108 أشخاص وإصابة 27 شرطيًا في مظاهرات الجزائر

اخترنا لك

كشفت الشرطة الجزائرية عن اعتقال 108 أشخاص، وإصابة 27 شرطيًا بينهم 4 في حالة خطيرة، خلال أحداث عنف بمظاهرة بوسط العاصمة الجزائرية أمس الجمعة، للمطالبة بإحداث تغيير جذري .

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها الجمعة: إنَّ حوادث الإصابة نتيجة اعتداءات بالحجارة والأدوات الحادة من قبل منحرفين مندسين، التي تسبَّبت في تحطيم عددٍ من مركبات تابعة للأمن الوطني.

وأوضحت أنَّ التحريات متواصلة من قبل مصالح الشرطة، التي تحوز على صور وتسجيلات الفيديو، قيد الاستغلال لتحديد هوية المتسببين الآخرين في أعمال الشغب، لتوقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية.

وكانت الشرطة الجزائرية قد أخْلَت ساحة موريس أودان، قلب الحراك الشعبي وسط العاصمة الجزائرية، من المتظاهرين، مستخدمة القوة والغاز المسيل للدموع.

وندّدت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بـ«قمع المتظاهرين في مسيراتهم الجمعة بالجزائر العاصمة، باستعمال الغاز المسيل للدموع، وخاصة في النفق الجامعي (المحاذي لساحة أودان).

كما استعملت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ثم استعملت الغاز المسيل للدموع والقوة؛ لدحر المشاغبين الذين حاولوا الدخول في اشتباكات مع أفرادها.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة