رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني يستقيل

اخترنا لك

 قدم رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول”صلاح قوش”من منصبه كرئيس لجهاز الأمن والمخابرات الوطني استقالته للمجلس العسكري بالسودان، والذي يدير البلاد، بعد أن أصدر بيانه الأول.

متابعات – الخبر اليمني:

وصادق الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، علي الاستقالة التي تقدم بها الفريق أول “صلاح قوش” من منصبه كرئيس لجهاز الأمن والمخابرات .

وكان الرئيس السوداني السابق عمر البشير قد أصدر قرارا جمهورياً في فبراير 2018، بتعيين قوش مديراً عاماً لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، خلفاً للفريق محمد عطا الذي تمت إقالته من المنصب.

وتأتي استقالة قوش استجابة لتجمع المهنيين السودانيين (تجمع نقابي غير رسمي) وحلفائه في قوى الحرية والتغيير الذين يراهنون فض الاعتصام وبحث ترتيبات الفترة الانتقالية بحزمة مطالب بينها إقالة مدير الأمن والمخابرات صلاح قوش.

وخلف البرهان الفريق أول عوض بن عوف في رئاسة المجلس بعد أن تنحى الأخير استجابة لمطالبات الشارع السوداني الذي رفض بن عوف وكان يشغل منصبي نائب أول للرئيس المعزول عمر البشير ووزير الدفاع.

 

 

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يقرر إيقاف العملية التعليمية وإغلاق المدارس اعتبارا من الليلة

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق المدارس اعتبارا من الليلة؛ بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف...

مقالات ذات صلة