الهان عمر تتلقى تهديدات بالقتل بعد تغريدات ترامب

اخترنا لك

كشفت إلهان عمر، عضوة الكونغرس الأمريكي المسلمة، عن تلقيها لتهديدات بالقتل بعد تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضدها.

متابعات:الخبر اليمني

وقالت عمر في بيان عبر حسابها على موقع “تويتر”، اليوم الاثنين: “تعرضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي منذ تغريدة الرئيس يوم الجمعة”.

وأضافت: “جرائم العنف وغيرها من أعمال الكراهية من جانب المتطرفين اليمينيين والقوميين البيض في ازدياد بهذا البلد وفي جميع أنحاء العالم”.  وأردفت: “لم يعد بإمكاننا تجاهل التشجيع الذي يتلقاه هؤلاء من جانب من يشغلون المنصب الأعلى في البلاد”.

وكان ترامب نشر الجمعة مقطع فيديو لعمر وهي تلقي كلمة عن معاملة المسلمين بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، وأرفقها بصور لمركز التجارة العالمي وهو يحترق، معلقا “لن ننسى أبداً!” الذي أظهر النائبة في ذلك المقطع وكأنها تستهين بتلك الهجمات.

واتهم البعض ترامب بأنه يحاول التحريض على العنف ضد النائبة المسلمة في الوقت الذي قالت فيه زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس النواب بيلوسي، إنها اتخذت الخطوات اللازمة لضمان سلامة النائبة الهان عمر.

وقالت إنها تحدثت مع سلطات الكونغرس بعد تغريدة ترامب لـ”ضمان قيام شرطة الكابيتول بالتقييم الأمني اللازم لحماية عضو الكونغرس عمر وعائلتها  وموظفيها”.

ويستهدف ترامب وعلى النائبة المسلمة منذ أن انتقدت دور لجنة العلاقات العامة الأمريكية- الإسرائيلية في التأثير على سياسات الإدارة في واشنطن، وتتهم هذه الجهات عمر بمعاداة السامية، الأمر الذي تنفيه بشدة.

أحدث العناوين

UAE Air Force Continues Hit “Islah” Positions in Shabwa

The UAE drones on Thursday continued to launch air strikes on the sites of the “Special Security Forces” affiliated...

مقالات ذات صلة