أولهم الرئيس الأمريكي..محاكمة 62 متهما باغتيال الصماد

اخترنا لك

بدأت المحكمة الابتدائية المتخصصة في محافظة الحديدة اليوم الأربعاء أولى جلسات المحاكمة للمتهمين في جريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد 19 أبريل العام الماضي.

سبأ-الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (نسخة صنعاء) فإن المحكمة الابتدائية المتخصصة في الحديدة برئاسة القاضي أمين علي أحمد زبارة عقدت اليوم جلسة خاصة بالقضية للاستماع لقرار الاتهام الذي تلاه رئيس استئناف النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة القاضي وضاح سلطان القرشي في القضية رقم ( 12) لسنة 2019م .

واعتبر قرار الاتهام الجريمة  جسيمة وتضمن (62) متهما اولهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية وانتهاء بالمتهم معاذ عبد الرحمن عباس.

وبحسب الوكالة فإن المتهمين المحبوسين احتياطيا وعددهم (10) متهمين يمنيين والفارين من وجه العدالة وعددهم (52) متهما أجانب ويمنيين اشتركوا في إتفاق جنائي، حيث استهدفوا موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد القائد الأعلى للقوات المسلحة باستخدام الطائرات العائدة للمتهمين من الأول حتى المتهم السابع والأربعون بحي سبعة يوليو في مدينة الحديدة في التاسع عشر من شهر ابريل 2018م ما أدى إلى مقتل المجني عليه ومرافقيه .

وأقرت المحكمة في ختام جلسة المحاكمة الأولى السير في إجراءات نظر القضية فيما يتعلق بالمتهمين المحبوسين احتياطيا، وإرجاء السير في نظر القضية بالنسبة للمتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم (47) اجنبيا و(5) يمنيين والنشر عنهم في وسائل الاعلام .

أحدث العناوين

استياء شعبي بعدن من تجاهل نداءات أسرة توفي أطفالها محترقين

أثارت تجاهل فرق الدفاع المدني في محافظة عدن لنداءات أسرة توفي أطفالها محترقين موجة استياء شعبي في منطقة الشيخ...

مقالات ذات صلة