السلطات البحرينية تعتقل صحفي بتهمة كتابة مقال عن حرب اليمن

اخترنا لك

قالت لجنة حماية الصحفيين الدولية إن على السلطات البحرينية أن توضح على الفور ما اذا كانت تحتجز  الكاتب في صحيفة أخبار الخليج البحرينية الصحفي إبراهيم الشيخ.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت اللجنة في بيان على موقعها الإلكتروني إلى أن مكتب المدعي العام أعلن في منشور في انستجرام بتاريخ 14 أبريل أنه احتجز صحافيًا لم يكشف عن اسمه بتهمة نشر أخبار وشائعات كاذبة.

وزعم المدعي العام أن الصحفي “شكك في قدرات قوات الدفاع والتحالف” فيما يتعلق بالحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وقال اللجنة إن هذه الحادثة أتت في أعقاب بيان صدر في 11 أبريل عن اللجنة البرلمانية لمجلس النواب البحريني للشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني يدين فيها عمودًا صحفيا في صحيفة أخبار الخليج في العاشر من أبريل كتبه الصحفي الشيخ حول الحملة العسكرية  التي يقودها التحالف في اليمن فيما أفادت الأنباء في 15 أبريل  بأن الشيخ قد تم اعتقاله

وأدانت رابطة الصحافة البحرينيةومجموعة حرية الصحافة ومقرها لندن، اعتقال الشيخ في بيان على تويتر، كما فعل عضوان سابقان في البرلمان البحريني.

ولم يرد المدعي العام البحريني على البريد الإلكتروني للجنة حماية الصحفيين لطلب تعليق.وقال شريف منصور ، منسق برنامج لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من واشنطن العاصمة: “يتعين على السلطات البحرينية أن توضح على الفور ما إذا كان الصحفي المحتجز لديها هو إبراهيم الشيخ ، وإذا كان الأمر كذلك ، فعليه إطلاق سراحه دون تهمة”. من قوات الدفاع أو أي جزء من الحكومة هو تمرين صحفي في التدقيق ، وليس جريمة “.

واتهم الصحفي الشيخ مراسل قناة سكاي نيوز محمد العرب بتضليل الرأي العام، وبث الأوهام عن اقتراب دخول صنعاء من قبل قوات التحالف التي تقودها السعودية في حرب على اليمن، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للكويتي فهد الشليمي، وانتقاده هذه التقارير، واعترافه بالوقوع ضحيّة هذا التضليل على حد وصفه.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة