الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقى تمويلًا من جهاز أمن الدولة الصيني

اخترنا لك

قالت صحيفة تايمز البريطانية ، أمس السبت، إن المخابرات الأمريكية اتهمت شركة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات بتلقي تمويل من أمن الدولة الصيني لتزيد بذلك قائمة الاتهامات التي تواجهها الشركة الصينية في الغرب.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصدر أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اتهمت هواوي بالحصول على تمويل من لجنة الأمن الوطني الصينية وجيش التحرير الشعبي الصيني وفرع ثالث من شبكة المخابرات الحكومية الصينية.

وقال التقرير إن المخابرات الأمريكية نقلت ادعاءاتها في وقت سابق من العام الجاري لأعضاء آخرين في مجموعة فايف آيز لتبادل معلومات المخابرات التي تضم بريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

ورفضت هواوي هذه الادعاءات في بيان أشارت إليه الصحيفة.

وقال ممثل لهواوي للصحيفة إن “هواوي لا تعلق على ادعاءات غير موثقة لا تدعمها أي أدلة من مصادر مجهولة”. ولم ترد الشركة ووكالة المخابرات الأمريكية وأمن الدولة الصيني على طلبات للتعليق.

وأعلنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 25.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 59.3 مليار يوان ( 8.8 مليار دولار) في 2018، رغم التضييقات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة