مصادر: مليشيات الإمارات توقف تصدير النفط في شبوة

اخترنا لك

أوقفت المليشيات  المدعومة من الإمارات تصدير النفط من محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بعد أن أغلقت أنبوب التصدير، للضغط على السلطات المحلية الموالية لحكومة هادي بتنفيذ عدد من المطالب.

حضرموت:الخبر اليمني

وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمحافظة للجزيرة نت، إن قوات مايسمى بـ”النخبة” التي تدين بولائها المطلق للإمارات، أغلقت صمام أنبوب ضخ النفط في مديرية الروضة، وسط المحافظة، واعتدت على مسؤولين محليين في حقل “العقلة” النفطي.

واضاف المصدر إن فريقا من القطاع النفطي، يضم مدير الحقل ومسؤولي الحماية والصيانة، نزل إلى منطقة “مفرق الروضة” للتفاوض مع القوات حول إعادة فتح الصمام، غير أن قوات النخبة اعتقلت أعضاء الفريق والمرافقين لهم.

وأضاف “قوات النخبة أفرجت عن الفريق، لكن العميد محمد سالم البوحر زعيم مليشيات الإمارات هددهم بكلمات نابية، وأمر قواته بإطلاق النار عليهم في حال عودتهم مرة أخرى لإعادة فتح الأنبوب”.

ودفع الهجوم على أنبوب النفط موظفي الحقل النفطي إلى تنفيذ إضراب شامل، للضغط على المليشيات وإعادة فتح الأنبوب، وتقديم تعهد بعدم الاعتداء على الموظفين في الشركات والحقول النفطية بمحافظة شبوة.

أحدث العناوين

مع عودة المبعوث إلى مسقط .. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج الحراك الاممي  في ملف التسوية السياسية في اليمن. يتزامن ذلك مع عودة  هانس جرودنبرغ إلى مسقط...

مقالات ذات صلة