أمريكا سنساعد كوريا الجنوبية على إيجاد بدائل للنفط الإيراني

اخترنا لك

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، “فرانسيس فانون”، أن بلاده ستواصل مساعدة كوريا الجنوبية على إيجاد بدائل لواردات النفط الإيراني.

مؤشر- الخبر اليمني:

وقال فانون، في مقابلة مع وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية للتعليق على إعلان واشنطن إنهاء الإعفاء لشراء النفط الإيراني- إن القرار اتخذ بعد عام من المشاورات مع كوريا الجنوبية، والدول المستوردة الأخرى، وإن جميع المستوردين يعاملون على قدم المساواة.

وأكد أن التحالف بين واشنطن وسول دائم ومستمر، قائلًا إن “المناقشات الجارية لمساعدة كوريا الجنوبية، مستمرة منذ عام، وستستمر لأن التحالف مهم للغاية في العديد من المجالات خارج هذا المجال”.

وأوضح فانون أن هناك كميات متزايدة من النفط والمكثفات في السوق؛ لتلبية الطلبات العالمية، مضيفا أنه بالنسبة للمصادر البديلة المحددة، فإن الأمر متروك للشركات الكورية الجنوبية لاتخاذ القرار.

يذكر أن حظر الاستيراد من بين العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران العام الماضي بعد أن سحب الرئيس “دونالد ترامب” الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران عام 2015.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة