فضيحة| قناة اليمن من الرياض تستبق وثائقي”الغداء الأخير” بفيلم يزور تاريخ الزعيم الحمدي

اخترنا لك

استبقت السعودية وثائقيا تعرضه قناة الجزيرة يوم الأحد المقبل عن قصة اغتيال الزعيم اليمني الرئيس إبراهيم الحمدي ببث فيلم للفت الأنظار عن دور الرياض في جريمة الاغتيال.

خاص-الخبر اليمني:

الفيلم الذي حمل عنوان “الاغتيال المزودج” أشرفت على إنتاجه وزارة الإعلام السعودية من خلال شركة مصرية بحسب مصدر في وزارة إعلام الشرعية بعد وصول معلومات عن قيام الجزيرة بإعداد فيلم يكشف بالوثائق وقوف السعودية خلف الجريمة، وقد تم ارسال الفيلم إلى وزارة إعلام الشرعية لتقوم ببثه عبر قناة اليمن من الرياض قبل يومين من موعد بث فيلم الجزيرة الذي يحمل عنوان “الغداء الأخير”.

وزعم الفيلم أن ما يسمى “الهاشمية السياسية” وبقايا الإمامة هم من اغتالوا الشهيد الزعيم إبراهيم محمد الحمدي في أكتوبر 1977م وفي ذات الوقت زعمت أن جميع من قتلوا الرئيس الحمدي قد ماتوا.

كما زعم الفيلم أن الزعيم الحمدي كان يرتبط بعلاقة جيدة بالسعودية وأن السعودية كانت تقف إلى جانبه وتقدم لليمن كل الخير والتنمية في عهده.

وفقا لمصادر إعلامية مطلعة على فيلم الجزيرة سيكشف بالوثائق المتورطين بجريمة اغتيال الرئيس الحمدي والدور الإشرافي الرئيسي للسعودية عبر ملحقها العسكري في اليمن آنذاك صالح الهديان والذي شارك في جريمة الاغتيال إلى جانب علي عبدالله صالح وأحمد الغشمي.

وكانت صحيفة 26 سبتمبر الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء قد فتحت ملف اغتيال الحمدي لأول مرة منذ 41 عام ونشرت عددا من التقارير والأخبار والشهادات التي تؤكد تورط السعودية الرئيس في الجريمة.

أحدث العناوين

لقاء بين رئيس مجلس التصالح القبلي بصنعاء و وفد من مشائخ شبوة.. هذا ما تم تنسيقه

كشفت مصادر في مجلس التصالح القبلي التابع لصنعاء، اليوم الخميس، عن لقاء تنسيقي جمع كل من رئيس المجلس ضيف...

مقالات ذات صلة