رئيس “أبل” ينصح بترك أجهزة “آي فون”

اخترنا لك

نصح رئيس شركة “أبل” الأمريكية، “تيم كوك”، جميع المستهلكين بترك هواتف “آيفون”.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأبدى كوك تخوفه من أن مستخدمي أجهزة “أبل” المختلفة قد يستعملونها إلى حد الإدمان، مشيرا إلى أن تلقيهم الكثير من الإشعارات من خلالها هو “أمر سيئ” بحد وصفه، وفقا لشبكة “سكاي نيوز”.

وقال في حفل مجلة “تايم” الأمريكية لإعلان قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم: “إذا كنتم تنظرون إلى هواتفكم أكثر من نظركم في عيون أحد الأشخاص فأنتم ترتكبون أمرا خاطئا”.

وأكد أن شركة “أبل” لم تسع قط لزيادة الوقت الذي يقضيه مستخدموها على أجهزتها، موضحا أنها ليست مجبرة على فعل هذا من وجهة نظر عملية.

وتأتي تصريحات تيم كوك، في الوقت الذي نشرت فيه منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، تقريرا عن كيفية تأثير وقت الشاشة على الأطفال دون سن الخامسة، كما قدمت فيه إرشادات للآباء حول كيفية تشجيع أطفالهم على اللعب بعيدا عن أجهزة الترفيه، كالهواتف الذكية.

وكشف تيم كوك في حفل مجلة “تايم” الـ100، أنه يدير الوقت الذي يمضيه على أجهزته الخاصة من إنتاج “أبل”، بما في ذلك تحكمه في الإخطارات التي يتلقاها عبر هاتفه “آيفون”.

وقال: “سألت نفسي ذات مرة، هل أحتاج حقا للحصول على آلاف الإخطارات يوميا، فهي لن تضيف قيمة إلى حياتي، أو تجعلني شخصا أفضل، لذا قررت الحد من ذلك”.

يذكر أن كل أجهزة “أبل”، بما في ذلك “آيفون” و”آيباد”، ألقت ميزة تسمى “وقت الشاشة” (Screen Time)، التي طرحتها في تحديث “آي أو إس 12″، والتي تقيس وتعلم المستهلكين بالوقت الذي يقضونه في استخدام أجهزتهم الذكية، كما أنها ترسل تقريرا أسبوعيا عن حجم الوقت الذي يقضونه في استخدامهم لأجهزتهم.

 

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة