طهران تهدد باغلاق مضيق هرمز في حال تصاعد التوتر

اخترنا لك

حذر رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية “محمد باقري”، من إمكانية إغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي في حال واجهت ايران مزيداً من الضغط.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال باقري: “نحن لا نريد إغلاق مضيق هرمز إلا إذا اضطررنا لذلك بسبب ممارسات الأعداء”، مضيفًا أنّه “إذا لم يمر نفطنا عبر هذا المضيق، أكيد لن مر نفط الدول الأخر أضاً عبره”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت واشنطن الإثنين أنها ستبدأ في فرض عقوبات على دول تشتري النفط الإيراني ومن بينها الهند والصين وتركيا.

أحدث العناوين

البركاني يدفع لإقالة الإرياني مع تهديد السعودية بورقته

صعد سلطان البركاني، أمين عام المؤتمر بالخارج، الخميس، ضد تيار جديد تدعمه السعودية بقيادة معمر الإرياني، وسط تلويح سعودي...

مقالات ذات صلة