بومبيو يصر على مشاركة بلاده في حرب اليمن

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الدعم الذي تقدمه بلاده للسعوديين هو في مصلحة أمريكا.

خاص-الخبر اليمني:

وأكد بومبيو في مقابلة صحفية مع صحيفة “ذا هيل ” أن واشنطن ستستمر في دعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن إن لدى الحوثيين صواريخ يمكن أن تقتل مواطنين أمريكيين في مطار الملك خالد بالرياض.

وكرر بومبيو مزاعم  دعم إيران للحوثيين قائلا إن قرار الكونجرس بإنهاء مشاركة أمريكا في حرب اليمن أسعد[قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وآية الله علي خامنئي المرشد الأعلى في إيران.

وفيما يشير على استعدادات من قبل أمريكا والتحالف للتصعيد العسكري في الحديدة زعم بومبيو أن إيران وجهت الحوثيين بالتنصل من اتفاق السويد ورفض الانسحاب من الحديدة.

تصريح بومبيو بهذه التكهنات التي تفتقر إلى أدلة جاء بعد يومين من تصريحات مماثلة من قبل الرباعية الدولية تضع مهلة للحوثيين إلى 15 مايو لتنفيذ اتفاق الحديدة بالتزامن مع إعلان وسائل إعلام التحالف أن الحوثيين قضوا على آمال السلام، وهي توجهات سياسية وإعلامية قال مراقبون أنها بمثابة تبريرات مسبقة لتدشين تصعيد عسكري للهجوم على الحديدة.

وتسببت الحرب التي تقودها السعودية وتدعمها واشنطن بأسوأ كارثة إنسانية في العالم كما أدت بحسب تقديرات الأمم المتحدة إلى 130 ألف قتيل .

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة