انخفاض أرباح “ألفابت” بعد الغرامة الأوروبية الثقيلة على جوجل

اخترنا لك

أعلنت ألفابت الشركة الأم لمحرك البحث جوجل، أمس الإثنين، عن تأثر أرباحها للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وذلك بعد فرض غرامة ثقيلة عليها في الاتحاد الأوروبي لمخالفتها قوانين الاحتكار.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأشارت الشركة الأميركية العملاقة للتكنولوجيا الى أن أرباحها في الربع الأول انخفضت 29% إلى 6.7 مليار دولار، في حين ارتفعت العائدات 17% محققة 36.3 مليار دولار.

وشكلت غرامة المفوضية الأوروبية في نهاية مارس التي بلغت 1.7 مليار دولار ضربة قوية لأرباح الشركة، وانخفض سهم جوجل 7.2% في البورصة ليصل إلى 1.202.39 دولار في التداولات بعد صدور التقرير عن الأرباح.

وبالرغم من أن الأرباح كانت أفضل من المتوقع، إلا أن نمو العائدات كان أقل من التوقعات للعملاق الإلكتروني الذي يهيمن محرك بحثه جوجل على العالم، وكذلك نظامه أندرويد للهواتف المحمولة.

وقالت المديرة المالية للشركة روث بورات، عند نشر التقرير حول الأرباح، إن النتائج أظهرت “نموًا قويًا” يقوده البحث على الإنترنت وعائدات الإعلانات من يوتيوب والحوسبة السحابية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة