تحركات لمحاكمة فصائل الاصلاح بجرائمها في المدينة القديمة.. بعد إدانتها بالاغتيالات والخطف في تعز

اخترنا لك

علم الخبر اليمني عن تحركات يقوم بها مجموعة من المحامين ورجال القانون والقضاة إلى تشكيل لجنة حقوقية لملاحقة المطلوبين بارتكاب الجرائم التي شنتها فصائل الاصلاح المسلحة في المدينة القديمة مؤخرا وسط محافظة تعز.

متابعات: الخبر اليمني

وقال مراقبون ان هناك تقارير حقوقية دولية تشكل أرضية قوية للتحرك الذي يعتزم عدد من المحامين القيام به لملاحقة قيادات الفصائل المسلحة الاصلاحية في تعز عبر لجنة قانونية.

وأشار المراقبون الى التقرير الصادر عن لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الصادر في شهر فبراير الماضي  حيث أشار الى وجود جماعات مسلحة تقوم بعمليات الاغتيال والخطف في مدينة تعز.

وكشفت اللجنة عن قائمة تتضمن أسماء المطلوبين في ارتكاب هذه الجرائم الذين سيجري ملاحقتهم ومحاكمتهم أمام القضاء المحلي والدولي وهم: (عبده فرحان سالم، منصور الأكحلي، سمير الحاج، عبدالعزيز المجيدي، صادق سرحان، عبدالرحمن شمسان، عدنان رزيق، جمال الشميري، محمد مهيوب).

واصدرت منظمة العفو الدولية في الـ 11 من مارس الماضي تقريرا كشف تورط فصائل الاصلاح المسلحة في حوادث الاغتصاب والتحرش بحق أطفال في مدينة تعز وهو ما شكل فضيحة مدوية بحق الحزب.

ومثل هذا التقرير اول وابرز إدانة دولية غير مسبوقة بحق تلك الفصائل ودق ناقوس الخطر بإمكانية إدانة انتهاكات ميلشياته عبر المحاكم الدولية ، اذا اضيف لها تكرار انتهاكاتها بحق المدنيين.

وشنت فصائل الاصلاح حربها على المدينة القديمة واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات لقصف الاحياء السكنية التي اسفرت عن قتل وجرح العشرات من المدنيين.

ويرى مراقبون أن “حزب الاصلاح يضع نفسه في مواجهة مع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية من خلال الجرائم التي ارتكبها بحق المدنيين من أبناء المدينة القديمة.

أحدث العناوين

A new operation in the Red Sea

The Red Sea witnessed a new operation on Thursday by Yemeni forces, marking the second operation within hours and...

مقالات ذات صلة