صور من منفذ الوديعة تكشف التلذذ السعودي بإهانة اليمنيين ..

اخترنا لك

أقدمت سلطات المملكة العربية السعودية على إغلاق منفذ الوديعة في وجه العابرين اليمنيين ومنعت دخول المئات من أبناء اليمن الذاهبين إلى أداء العمرة بحجة أن جوازاتهم غير صالحة.
متابعة خاصة-الخبر اليمني:
وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا للمئات من المسافرين اليمنيين وهم يفترشون أراضي المنفذ فيما أكدت المعلومات أن القوات السعودية وجهت لهم سلسلة من الاهانات والانتهاكات وعبثت بمحتوياتهم.
وقالت مصادر “إن الإشكالية تصاعدت مساء أمس الثلاثاء عندما قامت السلطات السعودية باتخاذ إجراءات بحق المسافرين اليمنين بمزاعم أنهم يحملون جوازات ليست صادرة في مناطق سيطرة التحالف وذلك على الرغم من توقف اصدار الجوازات في هذه المناطق.
وأكدت المصادر بأن هذه الإجراءات طالت ما يزيد على 700  من المسافرين ومنهم مقيمين سابقين في المملكة، وفوجئوا بعدم سماح السلطات السعودية عودتهم إلى المملكة بسبب الجوازات التي يحملونها مع أنها نفس الجوازات التي يستخدمونها مع كل رحلة.
وعرضت الصور جوازات يمنية تم تمزيقها من قبل الجنود السعوديين في المنفذ رغم أنها تحمل تأشيرة عمرة رسمية
وقال الصحفي اليمني عامر الدميني إن السلطات السعودية عبرت بتصرفها اليوم في منفذ الوديعة بامتهانها لليمنيين واليمنيات ووقاحة جنودها وسفالتهم.
وأشار الدميني إلى أن الجنود السعوديين قاموا بتفتيش النساء اليمنيات تفتيشا يصل إلى حد التحرش..ناهيك عن التكديس الحاصل هناك والإهانات التي يتلقاها المسافرين من السعودية أو الواصلين إليها.
وتابع: عوائل في منفذ الوديعة اليوم انشطرت لنصفين الزوج رفضوا جوازه والزوجة سمحوا لها بالدخول والعكس.
معتمرين أذنوا لهم بالدخول وآخرين منعوهم.
إهانات متواصلة، وتعالي واستكبار من الجانب السعودي، أما الحكومة الشرعية فهي تقف عاجزة عن تقديم أي حلول.
وكيف لها أن تقدم حلول وهي أصلا سلمت كل ما في يدها للسعوديين ليعيثوا فسادا في كل شيء .
معين في عدن لا علاقة له بالسياسية .. وبقية الوزراء غير قادرين على فتح أفواههم أو التحدث بأي كلمة.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة