فنزويلا تنفي توقف الدراسة وتُمدّد أيام العمل

اخترنا لك

نفى وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي، خورخيه رودريغيس، اليوم الخميس، ما تردد حول إلغاء دوام المدارس، مؤكدًا أن أن حكومة بلاده مددت نظام يوم العمل والدراسة القصير الذي تم فرضه بسبب استمرار الأعمال الهادفة إلى استئناف التيار الكهربائي.

متابعات – الخبر اليمني:

وكتب رودريغيس على صفحته في تويتر: “نريد أن نبلغ شعبنا بأننا نحافظ على نظام العمل الخاص الضروري لاستقرار شبكات الكهرباء الوطنية”.

وأشار إلى أن يوم العمل والدراسة يستمر حتى الساعة 14:00 بعد الظهر، رافضا في الوقت ذاته الأنباء حول إلغاء دوام المدارس اليوم الخميس والتي تم نشرها باسمه وباستخدام الصفحة المزورة له في تويتر.

وشهدت فنزويلا في مارس الماضي حادثتين للانقطاع الجماعي للكهرباء في البلاد. ووقعت الحادثة الأولى في 7 مارس في أكبر محطة كهرومائية في البلاد “محطة الغوري” وأدت إلى أوسع انقطاع للكهرباء نطاقا في تاريخ البلاد، فتم انقطاع التيار الكهربائي جرائها في 20 من أصل 23 ولاية. وفي 25 مارس الماضي انتشرت المعلومات حول حادثة أخرى بسبب الكارثة في نفس المحطة أسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي في 21 من أصل 23 ولاية.

وأعلنت السلطات الفنزويلية في أبريل الماضي عن وقوع هجمات جديدة على منشآت الطاقة في البلاد. وقال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إنه صادق على خطة ترميم نظام التيار الكهربائي في البلاد التي تقضي بالإشراف على نظام عمل شبكة الكهرباء.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة