شركة كوالكوم تفرض عليها غرامة مالية من قبل الاتحاد الأوروبي

اخترنا لك

اتهم منظمو مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبى شركة كوالكوم أمس الثلاثاء 23 يناير بالاستفادة من قوتها السوقية لإحباط منافسيها، مما وضع الرقم الأول في سوق الشرائح المحمولة العالم، فى خطر غرامة ضخمة.

مؤشر – الخبر اليمني:

وتعتبر اتهامات المفوضية الأوروبية من أحدث المشاكلات في مجال مكافحة الاحتكار بالنسبة للشركة كوالكوم، حيث تفحص الهيئات الرقابية في الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وكوريا الجنوبية وثائقها، بما فيها نموذج الترخيص وبراءات الاختراع المهيمنة في شبكات وأجهزة الجوال.

وتأتي الاتهامات التى وجهها المسؤولون التنفيذيون بالاتحاد الاوروبى تجاه كوالكوم، كاستمرار لتحقيق رسمي بدأ في شهر يوليو2017.

وترد الاتهامات فى صحيفتين تحملان اسم “بيانات الاعتراضات”.

وقال مفوض المنافسة في الاتحاد الأوروبي أنه من المحتمل أن تكون كوالكوم قد دفعت رشوة لزبون رئيسي، بهدف  استخدامه الحصري لشرائحها.

وأضاف المفوض أن الشركة قامت بممارسة يطلق عليها اسم التسعير المفترس، إذ أنها قامت ببيع منتجاتها بأسعار منخفضة جدا بهدف إجبار منافسيها على عدم البيع، وبذلك التوقف من التنافس معها في مجال سوق الشرائح المحمولة.

وقد تواجه كوالكوم غرامة  مالية قيمتها 2.7 مليار دولار، أي ما يعادل حوالي 10 في المئة من إيراداتها في جميع أنحاء العالم خلال عام 2014 وذلك تم التحقق من أنها انتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي.

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” في خليج عدن ومواقع للاحتلال في ” أم الرشراش”

  أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في خليج عدن، ومواقع أخرى للاحتلال...

مقالات ذات صلة