حشود التحالف إلى الضالع تفشل في العودة إلى قعطبة

اخترنا لك

نفذت قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي زحفا واسعا يوم الثلاثاء لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات صنعاء مؤخرا في مديرية قعطبة على تخوم مدينة الضالع.

الضالع -االخبر اليمني:

وقالت مصادر ميدانية للخبر اليمني إن قوات حشدها التحالف خلال الأيام الماضية لمواجهة التقدم المتسارع الذي تحرزه قوات صنعاء نفذت زحفا واسعا يوم الثلاثاء على مواقع سيطرت عليها قوات صنعاء في مديرية قعطبة  مسنودة بالطيران الحربي للتحالف غير أنها فشلت.

وأشارت المصادر إلى أن الزحف استمر نحو أربع ساعات ، وتكبدت القوات المشاركة فيه خسائر بشرية كبيرة ما اضطرها للتراجع إلى الخلف.

وكانت قوات صنعاء قد نجحت في السيطرة على ما يقارب 1500 كيلو متر من محافظة الضالع،فيما تؤكد مصادر عسكرية أن تقدمها العسكري لا يزال مستمرا ويسانده ضعف المعنويات في صفوف القوات الموالية للتحالف وتخاذل الشرعية بشكل أساسي عن المواجهة.

أحدث العناوين

صنعاء تحمّل الرياض مسؤولية مقتل الطبيبين السوريين في عدن وتحذر من انفجار الوضع الأمني

حملت سلطة صنعاء، السعودية المسؤولية الكاملة عن واقعة مقتل الطبيبين السوريين في مدينة عدن، معتبرة الحادثة نتيجة مباشرة لحالة...

مقالات ذات صلة