شركة السويسرية تدرس شراء مجموعة أدوية العيون من “تاكيدا” اليابانية

اخترنا لك

قالت مصادر مطلعة إن شركة الأدوية السويسرية “نوفارتس” تدرس تقديم عرض لشراء مجموعة أدوية العيون التي استحوذت عليها “تاكيدا فارما” اليابانية عندما استحوذت على شركة “شاير” مقابل 62 مليار دولار.

متابعات – الخبر اليمني:

وأضافت المصادر أن الشركة السويسرية من بين عدة شركات تسعى لشراء أدوية العيون من “تاكيدا” والتي تتضمن القطرة “زيدرا” لعلاج جفاف العين لدى الكبار، مشيرة إلى أن “نوفارتس” لم تصل إلى قرار نهائي بشأن الصفقة، وقد تقرر في النهاية عدم المضي قدما فيها، كما يمكن أن تختار “تاكيدا” عرض شراء من أي شركة أخرى.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الصفقة ستكون أول صفقة كبرى لشركة “تاكيدا” منذ إعلان “كريستوف ويبر” الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية في كانون ثان/يناير الماضي، اعتزام الشركة التحرك بسرعة لبيع مجموعة من أصولها؛ بهدف خفض ديونها التي زادت في أعقاب استحواذها على شركة “شاير”.

ونقلت الوكالة عن “إليزابيث كورتولو” المحللة الاقتصادية القول إن قيمة قطاع أدوية العيون لدى “تاكيدا” قد تتراوح بين 5ر3 و4 مليارات دولار. ويمكن أن تصل مبيعات الدواء “زيدرا” إلى 4ر1 مليار دولار.

يذكر أن “نوفارتس” كانت قد فصلت شركة “ألكون” للعدسات اللاصقة ومستلزمات الجراحة لتصبح شركة منفصلة، بعد أن نقلت أدوية العيون التي كانت مملوكة لشركة “ألكون” إلى النشاط الرئيسي لها في عام 2016

وكانت “تاكيدا” قد تحدثت في وقت سابق عن إمكانية بيع أصول بقيمة 10 مليارات دولار في إطار جهودها الرامية إلى خفض ديونها. وتسعى الشركة إلى بيع استثماراتها في الأسواق التي لا تتمتع فيها بمكانة قوية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة