تركيا: أردوغان ينفذ “انقلاب مدني” هكذا تتهمه المعارضة

اخترنا لك

أعلنت المعارضة التركية أن مرشحها لرئاسة بلدية اسطنبول سينافس على المنصب ويفوز به مرة أخرى، واتهمت الرئيس “أردوغان” بالقيام بـ”انقلاب مدني”يفوق خطورة الانقلابات العسكرية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأشارت عدة أحزاب تركية صغيرة يوم الثلاثاء إلى أنها قد تدعم مرشح المعارضة لمنصب رئيس بلدية اسطنبول في إعادة الانتخابات وذلك احتجاجا على قرار المجلس الأعلى للانتخابات إلغاء نتائج انتخابات البلدية التي أجريت في مارس/آذار.

وكان قد أُعلن فوز أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري بمنصب رئيس بلدية اسطنبول في منتصف أبريل/نيسان بعد أسابيع من الجدل بشأن النتائج وإعادة فرز جزئي للأصوات.

لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية الحاكم طالبا مرارا بإلغاء انتخابات اسطنبول بزعم حدوث مخالفات على نطاق واسع.

وتفوق إمام أوغلو على بن علي يلدريم رئيس الوزراء السابق بنحو 13 ألف صوت في المدينة التي يبلغ عدد الناخبين فيها عشرة ملايين ناخب وقال أردوغان إنه مع هذا الهامش الضئيل “لا أحد يملك الحق في أن يقول إنه فاز”.

وأيد أردوغان إعادة إجراء الانتخابات في اسطنبول وقال لأعضاء حزبه في البرلمان “نرى أن هذه خطوة مهمة لتعزيز ديمقراطيتنا. نعتقد أنه كان هناك فساد منظم وانعدام تام للشرعية في انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول”.

وقال أردوغان إن بن علي يلدريم سيخوض الانتخابات مجددا كمرشح عن حزب العدالة والتنمية لمنصب رئيس بلدية اسطنبول في الشهر المقبل.

أحدث العناوين

عدن| اغتيال رجل أعمال أمريكي في ظروف غامضة

تعرض رجل أعمال أمريكي، لعملية اغتيال، اليوم الإثنين، في مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة