حصري|الإصلاح يجهز لواء “تدخل سريع ” لإحكام السيطرة على مدينة تعز

اخترنا لك

توصل الخبر اليمني إلى معلومات من مصادر متعددة في مدينة تعز تؤكد توجه حزب الإصلاح إلى إنشاء لواء عسكري خاص بالحزب في تعز يحمل اسم اللواء 106 تدخل سريع لإحكام السيطرة على مدينة تعز وتنفيذ عمليات خاصة وفقا لاستراتيجيات الحزب.

خاص-الخبر اليمني:

وتشير المعلومات إلى أن اللواء يتم تشكيله بقيادة شخص يدعى شماخ المخلافي وهو قيادي عسكري كان يتزعم قوات تم تحشيدها من محافظة تعز للقتال في الحدود اليمنية السعودية ضمن ما يسمى اللواء 102 مشاه بقيادة العميد ياسر المعبري.

وتؤكد المعلومات أن القيادي البارز في حزب الإصلاح في تعز عبده فرحان الملقب (سالم) يشرف شخصيا على إعداد اللواء كما يقوم بتمويل عملية الإعداد والتي تجري في منطقة عصيفرة وسط مدينة تعز.

وبحسب مصدر عسكري فإن حزب الإصلاح بدأ في إنشاء هذا اللواء مطلع شهر مايو الجاري ودشن مرحلة الإعداد بتدريب 600 عسكري تم استقطابهم وتحشيدهم من قوات كان يقودها شماخ المخلافي سابقا في الحدود إضافة إلى أفراد ينتمون إلى الحزب من مختلف مديريات محافظة تعز .

وقال المصدر إن عملية تدريب الدفعة الأولى من أفراد اللواء تجري بسرية عالية في مناطق تحت سيطرة حزب الإصلاح بينما ستكون المهام العملية للواء في مدينة تعز وسيكون انطلاقها من منطقة عصيفرة.

 

أحدث العناوين

التحالف يقايض الإصلاح: دعم مأرب مقابل تسليم تعز لطارق صالح

كشفت مصادر خاصة أن التحالف اشترط على حزب الإصلاح العمل تحت قيادة طارق صالح في محافظة تعز والقتال تحت...

مقالات ذات صلة