طهران| أمريكا لا تمتلك إمكانية الحرب مع إيران وزمن وجودها في الخليج قد انتهى

اخترنا لك

أعتبر قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي اليوم: ان زمن الوجود الأميركي قد انتهى في الخليج الفارسي وعلى الأميركيين مغادرة المنطقة.

متابعات:الخبر اليمني

وأوضح خانزادي أن إرسال حاملة الطائرات الأميركية الى الخليج هو لتضخيم شبح الحرب.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى حشمت الله فلاحت قال في وقت سابق اليوم أن “الأميركيين يعلمون أنهم لا يمتلكون إمكانية الحرب مع إيران”.

وأضاف فلاحت: “إن استراتيجية أميركا ليست الحرب، وان الامريكيون يسعون الى فرض حرب نفسية إلى جانب العقوبات والضغوط الاقتصادية”.

ولفت فلاحت إلى أن “إيران لديها القدرة على وضع أهدافها التي تبعد ألفي كيلو متر ضمن سياستها الدفاعية وفي حال حاولت السفن الأميركية القيام بأي عمل فهي تبعد عنا 500 كيلو متر كحد أقصى”.

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية الى ان “أميركا استنفذت آخر اوراقها ولدينا اعتقاد أن الأميركيين سيغيرون مواقفهم في المستقبل”.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت قبل ايام حاملات طائرات “أبراهام لنكولن” إلى الخليج العربي، على متنها عشرات المقاتلات الحربية، والمروحيات وسفن حربية ومدمرات وغواصات، وطرادات، إضافة إلى سفن أخرى صغيرة وقوة من القاذفات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة