فنزويلا: السماح مجدداً لنواب المعارضة بدخول البرلمان

اخترنا لك

تمكن نواب المعارضة في فنزويلا مجدداً اليوم الأربعاء، من دخول البرلمان غداة قيام قوات الأمن بمنعهم من ذلك، بحسب العديد من الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

متابعات – الخبر اليمني:

ووصل زعيم المعارضة ورئيس البرلمان في الوقت نفسه خوان غوايدو قبل ظهر اليوم إلى مقر البرلمان محاطاً بنواب مؤيدين له، وكان اتهم أمس الثلاثاء نظام الرئيس نيكولاس مادورو بالسعي إلى إسكات البرلمان.

وانتشر عناصر من الشرطة والحرس الوطني البوليفاري وأجهزة الاستخبارات حول مقر البرلمان أمس ومنعوا دخول النواب والصحافيين، وبررت السلطات ذلك بالإبلاغ عن وجود قنبلة في المقر.

وقال غوايدو في تغريدة اليوم “لقد حاولت الديكتاتورية بالأمس منع عقد جلستنا لكنها فشلت، ولن تنجح في أي حال، واليوم سنعقد اجتماعنا وسنعرب عن افتخارنا بثقة الشعب بنا”، وتعترف أكثر من 50 دولة بغوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا.

ومن المقرر أن يناقش النواب الملاحقات القضائية التي استهدفت عدداً من زملائهم بعدما اتهمهم القضاء بدعم الانتفاضة التي دعا إليها غوايدو في 30 أبريل(نيسان) الماضي، ومجلس النواب هو المؤسسة الوحيدة في فنزويلا التي تسيطر عليها المعارضة.

وكانت المحكمة العليا المتهمة بالعمل لحساب مادورو، أمرت أمس بملاحقة 4 نواب من المعارضة متهمين بدعم النداء الذي وجهه غوايدو إلى الانتفاضة على السلطات، ما يرفع إلى 14 عدد النواب الملاحقين قضائياً.

أحدث العناوين

America reveals the construction of the largest bomber base on the Yemeni side of the Indian Ocean

On Thursday, the US revealed the construction of the largest military base on the Yemeni side of the Indian...

مقالات ذات صلة