السعودية تختلق مبررات لنشر قوات عسكرية في المهرة

اخترنا لك

زعمت السلطة المحلية الموالية للسعودية في محافظة المهرة أنها قامت بإسقاط طائرة استطلاع تتبع قوات صنعاء صباح يوم الجمعة. 

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المركز الإعلامي التابع للسلطة المحلية في المحافظة إن هناك مطالبات للتحالف لنصب منظومة دفاعية باتريوت.

واعتبر ناشطون حديث السلطة المحلية في المحافظة عن اسقاط طائرة استطلاع حوثية مزاعم غير صحيحة ظهر الهدف منها بمطالبة السلطة المحلية للتحالف بنصب منظومة دفاع جوي حيث أرادت أن تخلق مبررا لإيجاد قوات سعودية في المحافظة.

وقال الناشط الإعلامي من أبناء المهرة صالح المهري  إن المليشيات التابعة للسعودية في المحافظة  إن  إطلاق نار استمر لأكثر من أربع ساعات، من قبل المليشيات، في أحياء وضواحي الغيظة بالقرب من الجامعة وتهوما ومن عدة جهات الأمر الذي أفزع المواطنين والآمنين داخل الغيظة في نهار رمضان، لتزعم لاحقا أن إطلاق النار كان لاسقاط طائرة استطلاعية تابعة للحوثيين.

وأشار المهري في منشور على صفحته بالفيس بوك إلى أن الأهالي سمعوا أصوات لمروحيات ومقاتلات أباتشي سعودية هبطت في مطار  الغيظة الدولي والذي تحول إلى ثكنة عسكرية وقاعدة للقوات السعودية في المهرة

وقال مصدر مسؤول في السلطة المحلية إن رئيس السلطة راجح باكريت والمليشيات التي يقودها لتنفيذ المصالح السعودية ومن خلفهم القوات السعودية يحاولون اختلاق مبررات لنشر قوات سعودية في المحافظة بعد أن أفشل الأهالي مساعي الرياض الأولى وأكدوا أن المهرة ليست منطقة مواجهات مع الحوثيين لتتواجد قوات سعودية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة