معهد بروكينجز ينصح واشنطن بفتح حوار مباشر مع الحوثيين

اخترنا لك

حث معهد  “بروكينجز” الأمريكي واشنطن على فتح حوار مباشر مع صنعاء بعد تبين أن الحوثيين يتبعون استراتيجية معقدة في حربهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المعهد في تحليل كتبه الخبير الاستراتيجي  والمستشار لعدد من رؤوساء الولايات المتحدة السابقين بروس ريدل إن الحوثيين تعاونوا أخيرًا مع عملية السلام التابعة للأمم المتحدة وسحبوا بعض القوات من ميناء الحديدة. وعلى الجانب الآخر، أطلقوا طائرات بدون طيار بعيدة المدى على أهداف نفطية سعودية في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع في تصعيد دراماتيكي في معركتهم لشن الحرب داخل المملكة وحلفائها.

وقال ريدل: إن هجمات الطائرات بدون طيار على منشآت النفط السعودية صُممت بوضوح لزيادة الضغط على الرياض. تجاوز نطاق الطائرات بدون طيار الحالات المؤكدة السابقة من هجمات الحوثيين بالطائرات الانتحارية بشكل كبير..

وأشار التقرير إلى إعلان قوات صنعاء أنها تلقت مساعدة محلية من مواطنين في السعودية لتنفيذ عملية التاسع من رمضان الكبرى، زاعما أن هذا التعاون هو من مؤيدي صنعاء في المنطقة الشرقية السعودية التي تضم عددًا كبيرًا من الشيعة.

وأكد التقرير أن من  من الحكمة أن تفتح واشنطن حوارًا مباشرًا مع الحوثيين لفهم سلوكهم بشكل أفضل.

واعتبر أن الحوار مع الحوثيين سيرسل رسالة إلى الرياض مفادها أن الولايات المتحدة لن تنجر إلى حرب كارثية مع إيران لخدمة المصالح السعودية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة