خبير استراتيجي أردني : الحوثيون أصبحوا يضاهون الأمريكيين باستخدامهم تقنية الطائرات المسيرة

اخترنا لك

قال الخبير  العسكري الاستراتيجي الأردني اللواء طيار مأمون أبو نوار إن المشاهد التي بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين لعملية استهداف مطار أبو ظبي بطائرة بدون طيار وما أظهرته من دقة السيطرة والتحكم بالطائرة حتى وصولوها إلى الهدف يدل على أن هناك قيادة وسيطرة وطيار وغرفة عمليات تدير الطائرات المسيرة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأكد اللواء أبو نوار في حديث مع قناة الجزيرة رصده الخبر اليمني إثر عرض مشاهد عملية استهداف مطار أبو ظبي أن العملية تعني تقدم هائل لا سيما في دقة الاستهداف والتي تعني في مفاهيم الحرب (مضاعفة القوة). أي أنه بطائرة بدون طيار كهذه يتم ضرب المطار وتعطيله وذلك غير الرعب والذعر والحالة النفسية والمعنوية.

أما بالنسبة لقوة الانفجار فرجح أبو نوار أن يكون حجم المادة المتفجرة 200 كيلو تي إن تي..كما أكد أبو نوار أن هناك تعاطف مع قوات صنعاء من قبل أناس في السعودية والإمارات.

وفجر أبو نوار حقيقة قدرة قوات صنعاء على الوصول إلى أي مكان في المنطقة من خلال الطائرات المسيرة قائلا في رد على سؤال وجهه له مذيع قناة الجزيرة عن ماذا تعني 1400 كيلو متر؟: هذا يعني الوصول.. بيصلوا للقوات الأمريكية، بيصلوا لأي مكان الآن لما تقول 1400 كيلو في الشرق الأوسط  مسافة مش سهلة مع الدقة.

هذا ما يقال عنه مضاعفة القوة والتهديد مع تحقيق ضغط سياسي واقتصادي.

ولفت أبو نوار إلى أن قوات صنعاء أصبحت قادرة على ضرب  قلب الاقتصاد بالطائرات المسيرة.

وأكد مأمون أبو نوار أن قوات صنعاء أصبحت تضاهي الأمريكيين والدول الأخرى في استخدام الطائرات المسيرة قائلا:

أصبحوا من الأوائل في استخدام الطائرات المسيرة..أنا لا أمدح أنا اتكلم بشكل علمي أصبحوا يضاهوا الأمريكان والدول الأخرى.

أحدث العناوين

اتساع رقعة الاشتباكات في عتق رغم وصول لجنة التهدئة – أسماء المناطق

اتسعت رقعة الاشتباكات العنيفة بين حزب الإصلاح والفصائل الأخرى الموالية للإمارات في محافظة شبوة وصولاً إلى مناطق جديدة بمديرية...

مقالات ذات صلة