أسعار النفط تهبط في أكبر تراجع يومي لها منذ بداية العام

اخترنا لك

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط -اليوم الخميس- أكبر تراجع يومي لها منذ بداية العام الحالي، مع تزايد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، ما دفع المستثمرين إلى تجنب الأصول عالية المخاطر مثل النفط والأوراق المالية.

مؤشر – الخبر اليمني:

ففي بورصة نيويورك تراجع سعر النفط بأكثر من 5% اليوم وهو أكبر تراجع يومي منذ 24 ديسمبر الماضي.

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 5.3% إلى 58.16 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل.

وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في تعاملات بورصة لندن إلى أقل من 70 دولار للبرميل لأول مرة منذ أكثر من عام بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

كما تضررت أسعار النفط من بيانات المخزون الأمريكي الصادرة في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وأشارت إلى قفزة كبيرة في المخزون خلال الأسبوع الماضي.

فقد أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4.7 مليون برميل في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 600 ألف برميل.

وذكرت الإدارة أن مخزون البنزين ارتفع بمقدار 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي في حين ارتفع مخزون الديزل بمقدار 800 ألف برميل.

كانت معلومات معهد البترول الأمريكي الصادرة يوم الثلاثاء الماضي أظهرت ارتفاع مخزون الخام بمقدار 2.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 17 مايو الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بمقدار 599 ألف برميل.

أحدث العناوين

جباري: الرياض لا تتعامل باحترام إلا مع من يتعامل معهم بالقوة

قال نائب رئيس مجلس النواب في سلطة الشرعية عبدالعزيز جباري إن الشخصيات الموجودة في مجلس القيادة الرئاسي شخصيات معينة،...

مقالات ذات صلة