ترحيب باللغة العبرية على باب مسجد رسول الله بالمدينة المنورة والاحتلال يحتفي

اخترنا لك

أقدم النظام السعودي على وضع عبارة ترحيب باللغة العبرية الخاصة باسرائيل على مقربة من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

متابعات-الخبر اليمني:

وكتبت العبارة على لافتة تضمنت عبارات ترحيب بلغات عالمية وعبارة “شالوم” التي تعني السلام عليكم باللغة العبرية والتي لا تعد لغة لسوى الاسرائيلين.

كتابة السعودية لهذه العبارة زف البشرى لدى كيان الاحتلال حيث سارعت وزارة الخارجية الاسرائيلية إلى الترحيب بهذه الخطوة التي اتخذ النظام السعودي مدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مسرحا لها .

وسارعت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” إلى نشر تغريدة لها على موقعها الرسمي بالعربية، تتفاخر فيها بنشر كلمة “شالوم” ضمن لافتة الترحيب بزوار المدينة.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية “إسرائيل بالعربية” على تويتر”: “تم نصب لافتة كبيرة في قلب المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بجميع لغات العالم، منها اللغة العبرية”.

وتحمل اللافتة التي وضعت عليها عبارة الترحيب بالعبرية توقيع حملة “خير أمة”  التي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز.

وأثارت هذه الخطوة سخطا شعبيا سعوديا وعربيا حيث اعتبرت خطوة خطيرة ضمن مسار التطبيع تسعى إلى إظهار أن “خير أمة” هي الأمة التي تطبع مع الاحتلال كما أن رمزية المكان يعتبر إهانة للإسلام والمسلمين.

قال الإعلامي يحيى أبو زكريا في تغريدة على حسابه في تويتر منتقدا الخطوة:

كان شهر رمضان شهر القوة الإسلامية بدر , فتح مكة , القادسية , فتح الأندلس , معركة الزلاقة , عين جالوت .,حطين , و حتى حرب رمضان مع الصهاينة , أصبح شهر رمضان اليوم نحر اليمن , بيع القدس , معانقة الصهانية في البحرين , بيع القدس في مكة , شالوم في المدينة المنورة / د.يحيى أبو زكريا

 

الناشط السعودي حامي الربرابي قال في تغريدة على حسابه تويتر:

حساب “إسرائيل بالعربية” يحتفي بلافتة كتب عليها عبارة “شالوم” نُصبت في مدينة رسول الله، العبرية لغة مرتبطة بالديانة اليهودية بالضرورة، فلمن جاءت كلمة الترحيب هذه؟!! اللهم إن هذا منكرٌ لا أرضاه !!

أحدث العناوين

الانتقالي يعتقل قيادات من آل حميقان

اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي 5 من قيادات مقاتلي آل حميقان الموالين للشرعية، في محافظة لحج. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة