كاتب سعودي وأكاديمي كويتي يدعون إلى التخلي عن الشرعية

اخترنا لك

شن الكاتب السعودي فهد ديباجي هجوما حادا على حكومة الشرعية ومسؤوليها ووجه لهم عدة اتهامات من بينها التكسب من الحرب والرغبة في استمرارها.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال ديباجي في تغريدة على حسابه في تويتر إن حكومة الشرعية اليمنية لم تعد تستحق لقب الشرعية لفسادها ولاختطافها من مكونات لا تريد (تحرير) اليمن وتريد استمرار الحرب وتتكسب منها.

وأكد ديباجي أن أغلب من يمثل الشرعية ولائهم لغير اليمن، في إشارة إلى هادي ومسؤولي سلطته.

ويبدو أن الهجوم على الشرعية يمثل توجها عام لدى الناشطين والكتاب والسياسيين في دول الخليج وليس مجرد رأي شخصي حيث أكد الأكاديمي الكويتي ورئيس مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية د.فايز النشوان أن لليمنيين كامل الحرية في اختيار من يحكمهم وأن الديمقراطية ليست مجرد صندوق انتخابي بل هي أبعد من ذلك.

وأضاف ديباجي في تغريدة أخرى: الإنتقاد الذي يوجهه بعض الإخوة على الشرعية اليمنية يحمل وجاهة كبيرة فقد باتت الشرعية “مختطفة” إن صح التعبير من جماعة الإخوان بدعوى انهم جزء من المُكون اليمني والواقع إنه استدلال لايمت للواقعية بصلة فحتى الحوثي والقاعدة يمنيين أيضاً كما الإخوان وجميعهم مصنفين خليجياً بالإرهاب

 

 

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يرتكب مجازر مروعة ضحيتها المئات خلال الساعات الماضية

ارتكب كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، سبع مجازر مروعة في قطاع غزة، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى. غزة- الخبر اليمني: وأفادت وزارة...

مقالات ذات صلة