مكتب irtvu في اليمن يدين استمرار التحالف في استهداف الصحفيين اليمنيين

اخترنا لك

أدان مكتب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية(irtvu) في اليمن، استهداف “التحالف” للصحفيين اليمنيين الذي كان آخره قصف منزل رئيس “اتحاد الإعلاميين اليمنيين”  بصنعاء “عبد الله صبري” وراح ضحيته عدد من القتلى من بينهم أثنين من أبناءه.

متابعات-الخبر اليمني:

وجدد مكتب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في اليمن استنكاره استمرار “التحالف” استهداف الصحفيين اليمنيين، مقدما تعازيه للزميل “عبد الله صبري” رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين في “استشهاد نجليه حسن ولؤي”، في جريمة حي “الرباط” وسط العاصمة صنعاء.

وأكد الاتحاد أن استهداف منزل الإعلامي عبد الله صبري، “يُشكل نموذجاً بارزاً للانتهاكات التي ينتهجها تحالف العدوان ضد الصحفيين في اليمن”، مشيرا  أن التحالف “يعتبرهم أهدافا عسكرية وذلك في مخالفة وتعدي واضح  لكافة المواثيق والأعراف والقيم الدولية”، حسب البيان.

ودعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في اليمن، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، تحمل مسؤوليتها ” في وقف وتجريم الانتهاكات التي تطال الإعلام ومنتسبيه في اليمن من قبل تحالف العدوان”، مجددا دعوته لوسائل ومنظمات الإعلام “الاصطفاف جنبا إلى جنب مع الإعلاميين في اليمن لإيصال مأساتهم ومأساة بلدهم إلى العالم”

وكان مدير مكتب الاتحاد بصنعاء، جلال الصلول، قد زار يوم الخميس الماضي، الإعلامي عبد الله صبري، للاطمئنان على صحته وتقديم تعازيه، معبرا عن تضامنه الكامل مع “رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين”.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بأن قرار القضاء على حماس أمر مستحيل

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني، دانيال هاغاري، إن الحديث عن تدمير (القضاء) على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنه ذر...

مقالات ذات صلة