السعودية تدشن أعمال بناء في المهرة

اخترنا لك

بدأت القوات السعودية في المهرة، اليوم السبت بأعمال تشييد مبانٍ سكنية في منفذ صرفيت في إتجاه لتعزيز تواجدها في المحافظة اليمنية.

المهرة:الخبر اليمني

وقالت مصادر محلية إن شاحنات سعودية وصلت إلى المنفذ الحدودي مع عمان، وأفرغت كمية كبيرة من مواد البناء، في وقت بدأت جرافات بحفر قواعد ومتارس في المنفذ.

وكان أهالي المهرة دشنوا قبل أيام اعتصاماً مفتوحاً أمام المنفذ، للمطالبة بخروج القوات السعودية وتسليم المنفذ للقوات المحلية.

ودعا القيادي في لجنة الاعتصام، أحمد بلحاف، في وقت سابق جميع اليمنيين المتواجدين في المهرة للمشاركة في الاعتصام الذي تحضر اللجنة لتدشينه سادس ايام العيد.

ويرجح مراقبون أن يكون تصعيد السعودية للمواجهة في المنفذ للتمويه على مخططها الذي بدأت مؤخرا تنفيذه، بحفر ممر لأنبوب النفط في وادي فور ومجزع؛ وصولاً إلى الغيظة وبطول يتجاوز 20 كيلومتراً.

وخاضت الرياض، ولا تزال، الكثير من الصراع مع الأهالي في المهرة، لكنها فشلت رغم محاولتها إرهابهم بمختلف الوسائل ، ومحاولة جر المحافظة إلى صراعات قبلية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة