روحاني: لن نتفاوض مع واشنطن إلا إذا أظهرت “الاحترام”

اخترنا لك

قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، اليوم السبت، إن إيران قد تجري محادثات إذا أظهرت الولايات المتحدة الاحترام لكنه قال إن طهران لن تدخل في مفاوضات تحت ضغط.

متابعات – الخبر اليمني:

ودخلت إيران والولايات المتحدة في مواجهة محتدمة الشهر الماضي بعد عام من انسحاب واشنطن من اتفاق بين إيران والقوى العالمية لكبح برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الدولية.

وأعادت واشنطن فرض العقوبات العام الماضي وشددتها في مايو أيار وأمرت كل الدول بوقف واردات النفط الإيراني. وفي الأسابيع الأخيرة أشارت أيضا إلى المواجهة العسكرية قائلة إنها بصدد إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط ردا على تهديد إيراني.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق 2015 النووي لم يكن قويا بدرجة كافية وإنه يريد إجبار إيران على التفاوض على اتفاق جديد. وتحدث بعض المسؤولين الأمريكيين عن إمكانية إجراء محادثات جديدة.

وقال ترامب يوم الاثنين ”لديها (إيران) فرصة لتكون دولة عظيمة بنفس القيادة… نحن لا نبحث عن تغيير النظام، أريد فقط توضيح ذلك“.

ونقلت وكالة فارس عن روحاني قوله ”نحن نؤيد المنطق والمحادثات إذا جلس (الطرف الآخر) باحترام على طاولة المفاوضات واتبع القواعد الدولية لا أن يصدر أمرا بالتفاوض“.

أحدث العناوين

34 ألف شهيد في غزّة

إستشهد تسعة مواطنين على الاقل، معظمهم من الأطفال، ليل الجمعة - السبت، في جريمة نفّذتها طائرات الاحتلال على حي...

مقالات ذات صلة