المراصد الفلكية تحدد الموعد المتوقع لعيد الفطر المبارك

اخترنا لك

قال مركز الفلك الدولي إن جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال “غير ممكنة” يوم الاثنين بجميع الوسائل من جميع قارة أستراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف أن “القمر سيغيب الاثنين، في معظم الدول العربية، بعد غياب الشمس بدقيقتين، مما سيجعل مهمة رؤيته مستحيلة بعد الغروب، لتتأجل رؤيته إلى الثلاثاء”.

وأوضح المركز أن غرب قارة أميركا الشمالية، هي المكان الوحيد في العالم الذي سيستطيع رؤية الهلال يوم الاثنين، وبذلك سيعتبر العيد فلكيا يوم الثلاثاء في هذه المنطقة.

وأشار إلى أن دولة مثل تركيا قد تتخذ عيد الفطر يوم الثلاثاء، وذلك لأنها تكتفي بالحسابات الفلكية التي تبين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم.

وفيما يتعلق بالدول التي بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء، ومنها بروناي وباكستان وبنغلادش وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية، فسيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 4 يونيو.

وقال مدير مركز الفلك الدولي محمد عودة، إن رؤية الهلال ستكون ممكنة في ذلك اليوم من تلك الدول، وعليه من المتوقع أن يكون يوم العيد فيها يوم الأربعاء 5 يونيو.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة