وحدات خاصة من قوات صنعاء تسيطر على جبهتين كاملتين في الجوف

اخترنا لك

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن تمكن قواتهم من فرض سيطرة كاملة على  جبهتي الصفحة والوجف في خب والشعف بالجوف والوصول إلى منطقة اليتمة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار العميد يحيى سريع في تصريح نشرته وكالة سبأ للأنباء إلى أن وحدات متخصصة من قوات صنعاء هاجمت مواقع القوات الموالية للتحالف في أسطر بمديرية خب والشعف من ثلاثة مسارات متتالية.

ووفقا للعميد سريع فإن العملية أتت بعد استكمال كافة المعلومات الاستخباراتية وانطلقت من ثلاثة مسارات تم  في المسار الأول السيطرة على تسعة مواقع فيما تم في المسار الثاني السيطرة على سبعة مواقع وفي المسار الثالث السيطرة على  مواقع ليصبح عدد المواقع التي تم السيطرة عليها 26 موقعا بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 40 كيلو متر مربع.

وقال العميد سريع إن هذه العملية تأتي في إطار التنفيذ الفعلي قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة العسكرية العليا بأن العام الخامس سيكون عام الحسم.

ولفت متحدث قوات صنعاء إلى أن العملية العسكرية النوعية أدت أيضا إلى مصرع العشرات من أفراد القوات الموالية للتحالف وإصابة آخرين فيما تم أسر عدد من المرتزقة واغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير كما تم تدمير أكثر من عشر آليات.

وأشاد متحدث قوات صنعاء بمن وصفهم بالأحرار من قبيلة دهم الذين انسحبوامن ميدان المعركة رافضين القتال إلى جانب التحالف مؤكدا أن العملية الهجومية لاتزال مستمرة وتسير وفق الخطط العملياتية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة