الخبر اليمني يكشف أسباب سقوط جبهتين كاملتين في الجوف

اخترنا لك

أكد مصدر عسكري في قوات الشرعية تمكن قوات صنعاء من فرض السيطرة الكاملة على جبهتي الصفحة والوجف في خب والشعف بالجوف شمالي شرق العاصمة صنعاء والوصول إلى منطقة اليتمة.

خاص-الخبر اليمني:

وأشار المصدر الذي طلب التحفظ على اسمه في تصريح للخبر اليمني إلى أن قوات صنعاء  هاجمت جبهتي الصفحة والوجف ولم تلق سوى مقاومة بسيطة حيث انسحبت أعداد من المقاتلين المنتمين إلى قبيلة ذو حسين-دهم في وقت مبكر ولم يكن في الجبهتين سوى مقاتلين من الذين تم استجلابهم من محافظة تعز وعددهم قليل فوق أن رواتبهم منقطعة.

في السياق اتهم ناشطو حزب الإصلاح محافظ محافظة الجوف وقائد محورها اللواء أمين العكيمي بتسليم الجبهة للحوثيين.

ووزع الإعلام الحربي التابع لصنعاء مشاهد تظهر التقدم الميداني والسيطرة على جبهتي الصفحة والوجف والتي تبلغ مساحتها 40 كم تقريبا، كما تظهر تدمير عدد من الآليات والمدرعات العسكرية والسيطرة على كميات كبيرة من الأسلحة.

وأشار العميد يحيى سريع في تصريح نشرته وكالة سبأ للأنباء إلى أن وحدات متخصصة من قوات صنعاء هاجمت مواقع القوات الموالية للتحالف في أسطر بمديرية خب والشعف من ثلاثة مسارات متتالية.

ووفقا للعميد سريع فإن العملية أتت بعد استكمال كافة المعلومات الاستخباراتية وانطلقت من ثلاثة مسارات تم  في المسار الأول السيطرة على تسعة مواقع فيما تم في المسار الثاني السيطرة على سبعة مواقع وفي المسار الثالث السيطرة على  مواقع ليصبح عدد المواقع التي تم السيطرة عليها 26 موقعا بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 40 كيلو متر مربع.

وقال العميد سريع إن هذه العملية تأتي في إطار التنفيذ الفعلي قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة العسكرية العليا بأن العام الخامس سيكون عام الحسم.

ولفت متحدث قوات صنعاء إلى أن العملية العسكرية النوعية أدت أيضا إلى مصرع العشرات من أفراد القوات الموالية للتحالف وإصابة آخرين فيما تم أسر عدد من المرتزقة واغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير كما تم تدمير أكثر من عشر آليات.

وأشاد متحدث قوات صنعاء بمن وصفهم بالأحرار من قبيلة دهم الذين انسحبوامن ميدان المعركة رافضين القتال إلى جانب التحالف مؤكدا أن العملية الهجومية لاتزال مستمرة وتسير وفق الخطط العملياتية.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة