أمطار غزيرة تعم معظم المحافظات اليمنية والأرصاد تصدر نشرة تحذيرية

اخترنا لك

شهد كل من محافظات (ذمار، المهرة، اب، حجة، المحويت،حضرموت(المكلا، سيئون)، أرخبيل سقطري) أمطارا غزيرة خلال ال 24 ساعة فيما تتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الغربية من صعدة شمالا وحتى تعز جنوبا، وقد تمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظات(أبين، البيضاء،شبوة، لحج، حضرموت) في فترتي الظهيرة والمساء حسب المركز الوطني للأرصاد.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ووفقا للمركز فإن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة على معظم السواحل، فيما ستتراوح سرعة الرياح على السواحل الجنوبية والشرقية بين 8-18 عقدة بإتجاه شمالي شرقي إلى جنوبي شرقي كما قد تصل سرعتها بإتجاه جنوبي إلى جنوبي غربي على السواحل الغربية إلى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال في المناطق المكشوفة وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية الداخلية لمحافظة الحديدة.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية  نهار السبت  تحذيره لأبناء محافظة سقطرى وسكان السواحل الشرقية والجنوبية بشكل عام  .

وأكد المركز أن محطات الرصد الجوي اليمنية وبيانات الرصد وتحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومخرجات التنبؤات العددية وصور الأقمار الاصطناعية جميعها تشير إلى استمرار حالة  عدم الاستقرار في محافظة أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية،كما تشير إلى أن الساعات القادمة قد تشهد هطول أمطار مصحوبة  بعواصف رعدية على محافظات( أرخبيل سقطرى، المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن ، لحج) وامتدادها إلى المناطق الداخلية منها مع رياح نشطة السرعة خصوصا على سواحل سقطرى وخليج عدن.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر أجزاء من المحافظات الجبلية من صعدة شمالا وحتى لحج جنوبا بسحب ركامية وأمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بعواصف رعدية كذلك على مناطق متفرقة منها.

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة