تحرك نائبان في الكونجرس لمنع واشنطن من بيع السلاح للسعودية

اخترنا لك

قالت وسائل اعلام أمريكية أن اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ سيقدمان مشروع قانون، حول الصفقات الحالية والمستقبلية الخاصة ببيع الأسلحة وتقديم الدعم العسكري إلى السعودية.

متابعات:الخبر اليمني

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية ان النائبان الجمهوري تود يونغ والديمقراطي كريس مورفي أصدرا بيانا   أعربا فيه عن أملهما في طرح مسألة الدعم الأمني الأميركي للسعودية على التصويت، لا سيما في ظل الانتهاكات التي تقوم بها الرياض في حربها على اليمن.

وقالت الشبكة إن هذه الخطوة تأتي كنوع من المحاسبة التشريعية للرئيس دونالد ترامب ومنع ادارته من تجاوز صلاحيات الكونغرس في مجال السياسة الخارجية، والمضي قدماً في إبرام صفقات عسكرية مع السعودية.

وأكد النائبان أن مشروع القرار يعتمد على قانون المساعدة الخارجية، الذي يمنح الكونغرس الحق في طلب الوصول إلى معلومات عن سلوك دولة أخرى في مجال حقوق الإنسان، والتصويت على وقف أي مساعدة لتلك الدولة بناء على هذه المعلومات.

ولفت النائب الجمهوري تود يونغ الى ان الأسلحة التي تباع للسعودية لابد ان تخضع لرقابة الكونغرس، في حين شدد الديمقراطي كريس مورفي على ضرورية ان يغير المجلس طريقة تعامل الولايات المتحدة مع الرياض.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة